Monday 5 March 2018

مزود تداول العملات الأجنبية


فكسم مقدمي السيولة.


في قلب الأعمال فكسم هو التزامنا لتقديم العملاء ينتشر تنافسية والتنفيذ على أزواج العملات الرئيسية.


فكسم تقدم التجار نوعين من نماذج التنفيذ، مكتب التعامل و لا مكتب التعامل.


من هم مقدمو السيولة لدى فكسم؟


وتشمل مزودي السيولة لدى فكسم بنوك عالمية، ومؤسسات مالية، وسماسرة رئيسيين، وغيرهم من صناع السوق. لدى مجموعة فكسم حاليا عددا من مزودي السيولة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: بنك باركليز، بلك - سيتاديل سيكيوريتيز - سيتيبانك نا - ديوتسش بانك أغ - جيفريز فينانسيال سيرفيسز، Inc. - فاستماتش إنك - شتكس ماركيتس ليميتد - أوبس أغ - ومورغان ستانلي وشركاه، ليك. فكسم لديها أيضا عدد من مقدمي السيولة التي تيار التسعير من خلال شبكة الاتصالات الإلكترونية فاستماتش.


بالنسبة لأولئك التجار المهتمين في أي مكتب التعامل، فكسم لديها مزودي السيولة العالمية تتنافس لتوفير أفضل الأسعار.


كيف يتنافس مقدمو السيولة؟


كل مزود السيولة يتدفق من خلال تغذية مباشرة من أسعار الشراء والبيع الإرشادية ل فكسم. فكسم لا التعامل مع سعر المحرك المحرك يختار أفضل سعر الشراء وأفضل سعر بيع، مما يؤدي إلى أفضل انتشار المتاحة. بشكل عام، لا توجد علامة مضافة إلى فكسم's ستاندارد نو دالينغ ديسك نوع الحساب، مما يجعل لدينا ينتشر شفافة وبعض من أدنى مستوى في هذه الصناعة. فكسم هو الطرف المقابل لجميع الصفقات التي يتعهد بها العميل. بأي حال من الأحوال لا يعمل مزود السيولة كشركة مصنعة أو طرف مقابل في سياق أي معاملة مع العميل.


بالإضافة إلى أفضل الأسعار، يتم تصنيف مقدمي السيولة أيضا من خلال أسعارها الإرشادية، ومعدل رفض النظام، ينتشر، نقلا عن الأسعار، والكمون. وتلك التي توفر أفضل الأسعار والتنفيذ سوف تتلقى زيادة في الطلبات، حيث سيتم نقل الفقراء الأداء إلى نهاية السطر أو إزالتها تماما من المنصة. من خلال عقد مزودي السيولة لدينا إلى هذه المعايير العالية، ونحن قادرون على تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.


ماذا يرى مقدمو السيولة؟


عندما يضع المتداول أمرا من خلال نظام المعالجة المباشرة من فكسم، يتم إرسال طلب مطابقة دقيق من فكسم إلى مزود السيولة الذي يقدم أفضل سعر. على سبيل المثال، أمر الشراء في المثال أعلاه سيذهب إلى موفر السيولة رقم 2. إلى مزود السيولة، تظهر جميع الطلبات كأوامر السوق من فكسم ولا تحتوي على معلومات عن التاجر. منذ توقف الخاص بك، وحدود، وأوامر الدخول الخاصة بك غير مرئية لهذه مقدمي الأسعار، ونحن خلق بيئة خالية من التلاعب في الأسعار. عندما نجمع هذا مع عدم وجود إعادة تسعير التداول لديك الفرصة لتداول بثقة جميع ظروف السوق، حتى خلال الأحداث الرئيسية الأخبار.


التنفيذ إخلاء المسؤولية: تقوم فكسم بتجميع عرض الأسعار وأسعار طرحها من مجموعة من مزودي السيولة وهي الطرف المقابل النهائي عند تداول الفوركس على نموذج التعامل مع فكسم ونماذج تنفيذ مكتب التعامل (ند). مع ند، منصات فكسم عرض أفضل عرض متاح مباشرة وأسأل الأسعار من مزودي السيولة. بالإضافة إلى انتشار، وتكلفة التداول مع ند هو عمولة ثابتة على أساس الكثير في فتح وإغلاق الصفقة. في حين أن حسابات ند عموما توفر فروق مع عدم وجود علامات، في بعض الظروف، فكسم قد تضيف ترميز ل ند ينتشر. قد يحدث هذا بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، نوع الحساب، مثل الحسابات المفتوحة من خلال عامل الإحالة. مع التعامل مع مكتب التداول، فكسم يمكن أن يكون بمثابة تاجر على أي أو كل أزواج العملات. مزودي السيولة النسخ الاحتياطي في ملء عندما فكسم لا يعمل بمثابة تاجر. لدى مكتب التعامل مع فكسم عدد أقل من مزودي السيولة من ند. هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار نموذج التنفيذ (مثل تضارب المصالح أو أسلوب التداول أو الإستراتيجية). انظر مخاطر التنفيذ. ملاحظة: يتم توحيد العلاقات التعاقدية مع مزودي السيولة من خلال مجموعة فكسم، والتي بدورها توفر التكنولوجيا والتسعير للكيانات التابعة للمجموعة.


جفريز: يستخدم فكسم جفريز للخدمات المالية (جفسي) كوسيط رئيسي لتداول العملات الأجنبية وكمصدر للأسعار لتداول العملات الأجنبية. يدفع فكسم جفسسي رسوم وسيط رئيس لخدمات السمسار الرئيسي. شركة لوكاديا الوطنية هي المالك المشترك لكل من فكسم و جفسي.


فاستماتش: فكسم قد الحصول على التسعير والسيولة من منصة التجميع فاستماتش الفوركس الفوركس والمعادن. في مايو 2017، دخلت فكسم في اتفاق لبيع حصتها في شركة فاستماتش. أغلقت الصفقة في أغسطس 2017. فكسم يحق الآن لدفع مستقبلي المحتملة على أساس الحجم الكلي المتداولة من قبل جميع المشاركين على منصة فاستماتش. وبالتالي، فإن حجم فكسم تنفذ من خلال منصة فاستماتش حتى ما يقرب من يونيو 2018، ستسهم في الحجم الكلي المتداولة على منصة فاستماتش وربما يؤدي إلى دفع فكسسم. اعتبارا من 1 أغسطس 2017، حجم التداول فكسم لا تشكل جزءا كبيرا من الحجم الكلي المتداولة من قبل جميع المشاركين على منصة فاستماتش. كما هو الحال مع جميع مصادر الأسعار والسيولة فكسم، يتم تقييم فاستماتش وفقا لمعايير فكسم أفضل تنفيذ.


تحذير المخاطر: تشمل خدمتنا المنتجات التي يتم تداولها على الهامش وتحمل مخاطر الخسائر التي تزيد عن الأموال المودعة. قد لا تكون المنتجات مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي ينطوي عليها.


حول فكسم.


منصات شعبية.


إطلاق البرمجيات.


المزيد من الموارد.


خدمة الزبائن.


فكسم السياسات.


ارتفاع مخاطر الاستثمار إشعار: تداول العملات الأجنبية / عقود الفروقات على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين كما يمكنك الحفاظ على خسائر تتجاوز الودائع. الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك. وتهدف المنتجات للعملاء التجزئة والمهنية. وبسبب بعض القيود التي يفرضها القانون المحلي والتنظيم المحلي، يمكن لزبائن التجزئة المقيمين الألمان أن يحافظوا على خسارة إجمالية للأموال المودعة ولكنهم لا يخضعون لطلبات دفع لاحقة تتجاوز الأموال المودعة. كن على علم وفهم كامل لجميع المخاطر المرتبطة بالسوق والتجارة. قبل تداول أي منتجات تقدمها فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد، بما في ذلك جميع فروع الاتحاد الأوروبي، فكسم أستراليا بتي المحدودة، أي الشركات التابعة للشركات المذكورة أعلاه، أو غيرها من الشركات داخل مجموعة فكسم من الشركات [مجتمعة "مجموعة فكسم"]، وضعك المالي ومستوى خبرتك. إذا قررت تداول المنتجات التي تقدمها فكسم أوستراليا بتي. ليميتد ("فكسم أو") (أفسل 309763)، يجب عليك قراءة وفهم دليل الخدمات المالية، بيان الإفصاح عن المنتجات وشروط العمل. قد تقدم مجموعة فكسم تعلیقات عامة لا یقصد بھا أن تکون مشورة استثماریة ولا یجب أن تفسر علی ھذا النحو. طلب المشورة من مستشار مالي منفصل. لا تتحمل مجموعة فكسم أي مسؤولية عن الأخطاء أو عدم الدقة أو السهو. لا تضمن دقة واكتمال المعلومات، والنص، والرسومات، وصلات أو غيرها من البنود الواردة في هذه المواد. قراءة وفهم الشروط والأحكام على مواقع فكسم المجموعة قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات.


شركة الفوركس كابيتال ماركيتس ليمتد ("فكسم لت") هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة شركات فكسم (يشار إليها مجتمعة ب "مجموعة فكسم"). جميع المراجع على هذا الموقع إلى "فكسم" تشير إلى مجموعة فكسم.


إن شركة فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد مرخصة ومنظمة في المملكة المتحدة من قبل هيئة السلوك المالي. رقم التسجيل 217689.


المعاملة الضريبية: تعتمد المعاملة الضريبية في المملكة المتحدة لأنشطة الرهان المالي على ظروفك الفردية وقد تكون عرضة للتغيير في المستقبل، أو قد تختلف في ولايات قضائية أخرى.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 فوريكس كابيتال ماركيتس. كل الحقوق محفوظة.


شركة تأسست في انكلترا & أمب؛ ويلز رقم 04072877 مع مكتب مسجل كما هو مبين أعلاه.


نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتعزيز أداء وظائف موقعنا، مما يحسن في نهاية المطاف تجربة التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. يمكنك تغيير إعدادات ملف تعريف الارتباط في أي وقت. هذا الموقع يستخدم الكوكيز. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على هذا. أعرف أكثر.


متصفحك غير محدثة!


تحديث المتصفح الآن لعرض هذا الموقع بشكل صحيح. حدث المتصفح الآن أو انتقل إلى هذه الصفحة على هاتفك الجوال أو جهازك اللوحي.


اختيار موفر السيولة.


إن اختيار موفر السيولة هو عملية متطلبة، لذا يجب إجراء تحليل مفصل للتسعير والكفاءة االقتصادية وفعالية البنية التحتية التجارية ومراقبة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والجوانب القانونية والعناية الواجبة للبائع.


تم إنشاء القائمة الموصى بها التالية من أسئلة التأهيل والاعتبارات من أجل مساعدة وسيط لتقييم واختيار أفضل مزود السيولة الممكنة.


لا ينبغي أن ينظر إلى القائمة على أنها قائمة كاملة من النقاط التي سيتم مناقشتها، ولكن بدلا من ذلك كإطار للحوار الأكثر إنتاجية ممكن عند اختيار أفضل لب.


اختيار موفر السيولة & # 8211؛ النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار:


1. موثوقية مزود السيولة.


قبل اختيار موفر السيولة يجب على الوسيط التحقق مما إذا كان لب منظم. وينبغي أيضا التحقق من موثوقية الجهة التنظيمية. وينصح باختيار شركة مساهمة عامة باعتبارها لب. سوف يكون الوسيط قادرا على التحقق من جميع التقارير والاستقرار المالي وحالة الشريك المحتمل.


إذا كان الوسيط هو توقيع اتفاق مع لب غير منظم، فإنه ينصح لاختيار واحد الموصى بها، التي يتم التحقق والتحقق من قبل بائع السمعة.


2. العرض.


في الوقت الحاضر سيولة متعددة الأصول وكتاب أمر عميق أمر لا بد منه. يجب أن تشمل قائمة الأدوات: فكس (الفوركس) والسلع (الزراعة وحقوق الانبعاث والطاقة والمعادن الصناعية) والمؤشرات النقدية والمؤشرات الآجلة والسبائك (المعادن الثمينة بما في ذلك الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم) والسندات والأسهم (الأسهم) ، دما، الأسهم الاصطناعية، عقود كفد للأسهم مع الرافعة المالية)، صناديق المؤشرات المتداولة.


السيولة يجب على مزود تقديم كتاب النظام الكامل عن طريق منصة التداول وعبر بروتوكول فيكس، وضمان الوصول إلى بيانات القراد التاريخية من كل مستوى من مستوى كتاب النظام.


3.Execution.


يجب أن يكون التنفيذ المقدم من قبل لب سريع (على الأقل أقل من 100 مللي ثانية)، دون رفض أو إعادة تسعير.


سيولة موثوقة مزود يجب أن توفر تنفيذ الوقت الأولوية والشفافية الكاملة بعد التجارة (ميفيد المتوافقة).


وأخيرا وليس آخرا، يجب على نظام التنفيذ أن يفي بمعايير عالية خاصة خلال إصدارات بيانات السوق والأحداث غير المتوقعة مثل البنك الوطني السويسري. يجب أن يكون الوسيط قادرا على التحقق من التنفيذ باستخدام برنامج التداول الآلي، والذي يسمح له ببناء إحصاءات مفصلة والبحث عن الآراء بين العملاء الحاليين لب معين.


السيولة يجب أن يقدم مقدم الخدمة ليس فقط فروق أسعار الفائدة والعمولات، ولكن أيضا رسوم منخفضة بين عشية وضحاها. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الوسيط التأكد من أن الأدوات المستندة إلى العقود الآجلة (السلع والمؤشرات) لا يتم تحميلها بمقايضات.


اليوم، عدد قليل فقط من مجموعة واسعة من مقدمي السيولة معروفة تقدم تكنولوجيا التداول الملكية، التي هي جديرة بالثقة ومقبولة بشكل جيد من قبل عملاء التجزئة، ولكن حتى أقل تقدم واحدة التكنولوجيا ورسوم دوران السيولة.


السيولة يجب أن يقدم مقدم الخدمة خلاصات مستقرة وموثوق بها دون أي ثغرات أو ثغرات في المخططات. وينبغي أن تعكس الأعلاف الأسعار من أسواق الصرف الأجنبي فيما بين المصارف والأدوات الأساسية من قائمة البورصات. يجب أن يكون لدى عملاء التجزئة والوسطاء إمكانية مقارنة تلك الأسعار بطريقة ملائمة. الوصول إلى بيانات السوق التاريخية وبيانات القراد هو جزء أساسي من الحل وكذلك كتاب النظام الكامل المقدمة عبر بروتوكول فيكس أو محطة التداول التي تقدمها لب.


6. بيانات السوق.


ويتعني على مقدم السيولة الذي يستشهد باأدوات على اأشاس عرض بعش املقايشات اأن يكون قد وقع اتفاقية ترخيس اإعادة توزيع بيانات الشوق. بعض من أفضل ليرة لبنانية لديها مجموعات كاملة من بيانات السوق جاهزة ليتم تنفيذها من قبل شركائها.


الإبلاغ & # 8211؛ 0nly أفضل مقدمي السيولة تقديم حزم التقارير الكاملة بما في ذلك:


التقارير بالبريد الإلكتروني تقارير المطابقة الكاملة الصفقات المغلقة والمفتوحة التي يتم الإبلاغ عنها من الفترة المحددة تقارير جسر فيكس الإبلاغ عن الربحية تقارير نقاط التبادل تقارير الترحيل تقارير الإبلاغ عن التحوط وضع علامة على البيانات والوصول التاريخي إلى دفتر الطلبات خيارات تكامل متعددة.


أفضل مقدمي السيولة لديهم مجموعة كاملة من الحلول جاهزة لتنفيذها لشركائها:


فيكس اتصال بروتوكول أبي MT4 جسر و MT5 جسر اتصال MT4 بوابات اتصالات عبر السمعة MT4 و MT5 مقدمي الجسر.


فيكس بروتوكول و m4 جسر أو mt5 جسر التثبيت.


وكثيرا ما يكون لدى مقدمي السيولة الأكثر سمعة مجموعة من مقدمي جسر فيكس الذين تم دمجهم بالفعل في بيئتهم التجارية.


يمكن للوسطاء الاختيار من بين مجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات التي تقدم مثل هذه المنتجات في السوق. ومع ذلك، قد يكون من المفيد لكلا الطرفين المقابلين تقييم واختيار البائع المحتمل معا للتأكد من أن جميع النقاط المذكورة أدناه تم النظر فيها:


التسعير وقت التكامل ومرونة الاتصال الإبلاغ الاستقرار وموثوقية التكامل متعددة خيارات الاتصالات لب جنبا إلى جنب مع نموذج ببو متكامل أو إيبو.


فروق أسعار محسنة لسماسرة ستب و إن.


أفضل مقدمي السيولة قادرون على تقديم فروق أسعار محسنة بشكل كبير ورسوم أقل بكثير لسماسرة التجزئة الذين يعملون في نماذج ستب / إن، حيث أنهم يركزون على زيادة الأحجام تحت أحواض السيولة الخاصة بهم.


أفضل مزود للسيولة - لماذا يجب أن لا تركز دائما على فروق أسعار منخفضة.


أتساءل ما الذي يجب مراعاته عند اختيار أفضل مزود للسيولة؟ التجارة مع صانع السوق أو ستب وسيط؟ تعتمد على لب واحد فقط؟ ستجد أدناه بعض الإرشادات. و [& هيليب؛]


ثابت، العائمة أو ستب & # 8211؛ نحن مقارنة أنواع العروض.


فيكسيد، فلوتينغ & أمب؛ ستب إعداد فئات الأدوات لتجار التجزئة هو النشاط الحاسم الذي يرافق وسطاء طوال حياتهم التجارية. اليوم سوف نلقي نظرة على [& هيليب؛]


إمايل: sales@xhub. pro | هاتف: +44 (0) 20 3695 3088.


© كوبيرايت بي X أوبين هاب ليميتد - 2017. جميع الحقوق محفوظة.


ما هو مزود السيولة؟


موفر السيولة هو الفرد أو المؤسسة التي تعمل كصانع سوق في فئة معينة من الأصول. وهذا يعني أن مزود السيولة سيعمل كمشتري وبائع لأصل معين، مما يجعل السوق. فعلى سبيل المثال، يوجد لدى العديد من البورصات مزودي السيولة الذين يلتزمون بتوفير السيولة في أسهم معينة. ويتعهد مقدمو السيولة هذا بتوفير السيولة على أمل أن يتمكنوا من تحقيق أرباح على انتشار العطاءات.


من الناحية النظرية، يضمن مزودي السيولة استقرارا أكبر في األسعار، كما يحسنون السيولة من خالل تسهيل عملية الشراء والبيع على أي مستوى سعر. من خلال جعل مقدمي السيولة في السوق خدمة هامة وتتخذ قدرا كبيرا من المخاطر، ولكن لا تزال قادرة على الاستفادة من انتشار أو عن طريق وضع أنفسهم على أساس المعلومات القيمة المتاحة لهم.


مزودي السيولة الفوركس.


في عالم الفوركس يتم توفير معظم السيولة العالمية من قبل عدد كبير من البنوك الاستثمارية اسم (المشار إليها باسم مزودي السيولة الطبقة 1) التي تجعل الأسواق في جميع المتاحة في إقران العملات. لدى هذه البنوك الاستثمارية مكاتب تداول العملات حيث يقتبس المتداولين كلا من أسعار البيع والشراء في إقران العملات التي يقدمونها. ويعتقد أن مقدمي السيولة الرئيسيين في الواقع يفقدون المال في معظم الصفقات التي توضع معهم، وذلك بسبب فروق الأسعار المعروضة. ومع ذلك، فإن مزودي السيولة من المستوى 1 قادرون على استخدام هذه المعلومات الخاصة بالكتاب لمصلحتهم الخاصة مما يسمح لهم في النهاية بتحويل أرباح كبيرة.


وينبغي للمهتمين بالحصول على فهم أفضل لعمل مزود السيولة من المستوى 1 أن يشاهدوا المقابلة المذكورة أعلاه مع باتور أسماز أوغلو الذي يقدم بعض التعليقات المستنيرة على أداء مزودي السيولة من المستوى 1.


إلا إذا كنت حوت ضخم، وتاجر التجزئة أنك لن تتعامل مباشرة مع مزود السيولة من المستوى 1 ولكن بدلا من ذلك التعامل مع الوساطة أو الوساطة الرئيسية التي لها علاقة ثابتة مع واحد أو أكثر من مقدمي السيولة الطبقة 1. المستوى 1 سوف يدخل مقدمو السيولة فقط في العالقات مع المؤسسات واألفراد الذين يعرفون أنها سليمة من الناحية المالية، وذلك للحد من مخاطر الطرف المقابل. وهذا يعني أن بعض شركات الوساطة في شركات الصرف الصحي لديها صلات أكثر مرونة مع مزودي السيولة من المستوى 1 الذين يمرون صفقاتهم من خلال شركة أقامت علاقات مع مختلف شركات الوساطة المالية الرئيسية ومزودي السيولة من المستوى 1. هذا هو السبب في السبب في أن الفوارق المعروضة على تجار التجزئة تميل إلى أن تكون أوسع بكثير من تلك المتاحة لتجار المؤسسات.


وتتولى شركات الوساطة العاملة في مكتب التعامل دور مزود السيولة نفسها من خلال السماح للعملاء بعملة الشراء والشراء. هذه مكاتب التعامل كسب المال من خلال انتشار العطاءات، فضلا عن التحوط مواقف العميل داخليا أو في السوق الكامنة. في كثير من الأحيان هذه مكاتب التعامل أصغر كثيرا ما تعتمد على حقيقة أن غالبية تجار التجزئة تفقد المال من أجل تحويل الربح. هذا هو السبب في أن العديد من تجار التجزئة يفضلون التجارة مع وساطة ستب / إن لأن هذا النموذج لا ينطوي على أي تضارب محتمل في المصالح.


في كثير من الحالات يكون مصطلح "مزود السيولة" مشابها لمصطلح "صانع السوق"، مع قيام مزودي السيولة بعمل عملية الاقتباس عن طريق اقتباس أسعار البيع والشراء في أداة معينة. في فوركس عندما يتحدث شخص ما عن مزودي السيولة، فإنهم عادة ما يشيرون إلى موفر السيولة من المستوى 1 أو شركة وساطة رئيسية لها علاقة مع موفر السيولة من المستوى 1.


ولا يقدم مقدمو السيولة سوى خدمات لتداول المضاربة على عقود الفروقات، بل يوفرون أيضا السيولة للمصارف الصغيرة والشركات التجارية الأجنبية.


3 أفكار حول & لدكو؛ ما هو مزود السيولة؟ وردقوو]؛


هل لي أن أعرف إيجوفكس قد ربط أي خدمة مزود السيولة مع البنك؟


هل يمكن لموفر السيولة منع الوسيط من دفع أرباحه أو حتى الإيداع الأصلي لعملائه؟


نحن إيداع الأموال في وسيط واحد، سمارتفكسرو، الذي يدعي الآن مزود السيولة لا تسمح لهم لدفع لنا أموالنا. هل هذا ممكن حقا؟ في الوقت الحاضر أنها لا تبدو وكأنها هناك حل.


مجموعة الفوركس للتدريب.


في عالم التجارة، من أهم العناصر التي تمكن المعاملات المربحة هو وجود سوق سائلة، وسوق الفوركس ليست استثناء من هذه القاعدة العامة. فوجود قدر أكبر من السيولة في السوق المالية يجعل تدفق المعاملات أكثر سهولة وتسعير أكثر تنافسية.


ونظرا لضخامة سوق الفوركس التي تشهد حاليا حجم تداول يومي يزيد عن ستة مليارات دولار أمريكي في يوم العمل، فإن السيولة في سوق الصرف الأجنبي لا تساوي أي سوق رأسمالية أخرى في أي مكان في العالم من حيث السيولة المتاحة للتجار في أزواج العملات الرئيسية.


وعلى الرغم من السيولة الواضحة التي تظهر عادة في العملات الرئيسية، إلا أن أزواج العملات البسيطة والغريبة لا تزال تواجه مشكلات تتعلق بالسيولة، خاصة عندما تنشر الأحداث الإخبارية غير المتوقعة أو البيانات الاقتصادية الرئيسية السوق وتؤدي إلى انتشار الصفقات.


ولعل الدور الأكثر شهرة الذي يقوم به أولئك الذين يوفرون السيولة لسوق الفوركس، وغالبا ما يطلق عليهم اسم مزودي السيولة، هو العمل كعلامة سوق مهنية تقدم عروض أسعار الصرف للآخرين. ومع ذلك، يمكن للمشاركين الآخرين في سوق الفوركس أيضا أن يلعبوا دورا مهما في زيادة سيولة السوق من خلال تعزيز حجم التداول مع معاملاتهم.


ماذا تعني السيولة؟


إن تعريف السيولة في مصطلحات التمويل والاستثمارات يشير عموما إلى مدى سرعة قيام المستثمر بتحويل استثماراته إلى نقد. على سبيل المثال، يستغرق شراء أو بيع المخزون عادة خمسة أيام عمل للتسوية، في حين تستغرق معظم معاملات الفوركس يومين، باستثناء الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي الذي يستقر في يوم العمل التالي.


مثال على سوق ذات سيولة منخفضة هو سوق العقارات. وعادة ما تنطوي الصفقة العقارية على أكثر من فترة استحقاق لمدة يومين أو خمسة أيام، مع بعض الصفقات العقارية تستغرق سنوات لاستكمالها.


في حين قد تنشأ ظروف السوق غير السائلة في سوق الفوركس، يتم الانتهاء من الغالبية العظمى من المعاملات على وجه السرعة وفي الوقت المناسب. ويتيح الحجم المرتفع من السيولة في أسواق العملات المتاحة عادة فروقات تداول تنافسية وقدرة السوق على استيعاب الطلبات الكبيرة دون التأثير على السوق.


الذي يوفر السيولة لسوق الفوركس؟


يستخدم مصطلح "مزود السيولة" عادة للإشارة إلى صانع السوق، ولكن العديد من الأنواع الأخرى من المشاركين في سوق الفوركس توفر السيولة للسوق من خلال زيادة حجم معاملاتها.


وتشمل هذه األنواع البنوك المركزية والمصارف التجارية واالستثمارية الكبرى والشركات متعددة الجنسيات وصناديق التحوط ومديري االستثمار األجنبي وسماسرة الفوركس بالتجزئة وتجار التجزئة واألفراد ذوي المالءة المالية العالية. كما يسهم صناع السوق الآجلة للعملات، والتحوط، والتجار عالي التردد، والمضاربين في السيولة.


سوق الفوركس لديه أيضا العديد من المشاركين النشطين داخل كل نوع من المشاركين. إن الدرجة العالية لسیولة تداول العملات الأجنبیة التي تمت ملاحظتھا في السوق ھي نتیجة مباشرة لمشارکة العدید من الشرکات والمنظمات والأفراد والحکومات في ھذا السوق الدولي.


عملة سوق السيولة.


أحد العوامل المساهمة في السيولة البارزة في سوق الفوركس هو ساعات عملها منذ سوق العملات أوتك مفتوح للتداول على مدار الساعة، بدءا من ويلينغتون أو سيدني المفتوحة بعد ظهر الأحد إلى نيويورك بالقرب من بعد ظهر الجمعة.


وکما یوضح القسم السابق، فإن أحد العوامل الرئیسیة الأخرى التي تسھم في السیولة العمیقة في سوق الصرف الأجنبي ھو العدد الکبیر من المشارکین النشطین الذین یعملون في جمیع أنحاء العالم.


في حين أن سوق الفوركس التجزئة اليوم يسمح إلى حد كبير أي شخص مع الاستثمار الاسمي والاتصال بالإنترنت لتداول العملات الأجنبية، قبل ظهور الإنترنت والتجارة عبر الإنترنت، وكان معظم مقدمي السيولة النقد الأجنبي مؤسسات كبيرة والبنوك التجارية. مقدمي السيولة اليوم ليست فقط البنوك الكبيرة العاملة في المدن الكبرى مركز المال، ولكن أيضا وسطاء الانترنت التي تجعل الأسواق للعملاء التجزئة تقع في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.


أنواع مختلفة من مقدمي السيولة الفوركس.


إن موفر السيولة األجنبية هو مؤسسة أو فرد يعمل كصانع سوق في سوق الصرف األجنبي. كونه صانع السوق يعني أن يكون كل من المشتري والبائع من فئة معينة من الأصول أو سعر الصرف في حالة سوق الفوركس.


دور مزود السيولة هو ضمان استقرار أكبر في الأسعار من خلال اتخاذ مواقف أزواج العملات التي يمكن إما أن يقابلها صانع سوق آخر أو تضاف إلى كتاب صانع السوق التي سيتم تصفيتها في وقت لاحق. كما يشاهد العديد من صانعي سوق الفوركس الطلبات ومستويات المكالمات للعملاء، وهم مستعدون لتنفيذ أوامر السوق نيابة عنهم.


ويعرف كبار مزودي السيولة في سوق الصرف األجنبي بمزودي السيولة من الفئة األولى. ويتكون مزودي السيولة من المستوى 1 من أكبر البنوك الاستثمارية التي لديها إدارات صرف العملات الأجنبية واسعة النطاق، حيث توفر أسعار البيع والبيع لجميع أزواج العملات التي تجعل الأسواق تقدم خدمات أخرى لعملائها، مثل تداول عقود الفروقات.


معظم مزودي السيولة من المستوى 1 يقدمون فروق أسعار الفائدة لأزواج العملات التي يقومون بها الأسواق، وغالبا ما يتاجرون بالمراكز لكسب المال بدلا من الاعتماد فقط على توزيع العطاءات / العروض لجعل أموالهم. وھذا یعطي موفر الرتبة 1 فرصة کبیرة لعمل صفقات مربحة.


مقدمي السيولة في سوق الفوركس بين البنوك.


تحدد لجنة سوق الأوراق المالية الأمريكية "صانع السوق" كشركة مستعدة لشراء أو بيع الأسهم على أساس منتظم ومستمر بسعر معلوم.


في سوق الفوركس، يمكن أن يشير مصطلح "صانع السوق" إلى كل من الشركة التي تجعل الأسواق في أزواج العملات، فضلا عن تاجر الفردية العاملة في هذه الشركة التي تؤدي هذه الوظيفة نيابة عنها.


ومزودو السيولة الرئيسيون في سوق النقد الأجنبي بين البنوك في الخارج هم صانعو السوق الذين يعملون في البنوك التجارية الكبرى وبعض البنوك الاستثمارية. وهم على استعداد عموما للاقتباس من كل من سعر الشراء والبيع على زوج من العملات إلى كل من نظرائهم المهنية والأطراف المتعاملة مع العملاء غير المحترفين الذين يطلبون عادة أسعار صرف العملات عن طريق مكتب التعامل مع شركتهم.


معظم وسطاء الفوركس على الانترنت والعديد من البنوك التجارية والاستثمارية مع قطاعات العملات الأجنبية النشطة هي صانعي السوق في مجموعة متنوعة من أزواج العملات. وبشكل عام، فإن صانع سوق الفوركس سيشتري عن طيب خاطر مواقف الفوركس من وبيع مراكز الفوركس لعملائها في أي وقت تقريبا في السوق مفتوحة.


ويعوض صانعو السوق عموما عن الفرق بين سعر العطاء ومعدل الطلب الذي يعرف عادة باسم انتشار التداول. يتم احتساب انتشار التداول لتوفير هذه السيولة كخدمة.


فوجود المزيد من صانعي السوق العاملين في زوج عملات معينة يميل إلى زيادة السيولة وتخفيض تكاليف إجراء صفقات تداول العملات الأجنبية للعملاء وتسهيل التداول بصفة عامة نظرا لأن التسعير يميل إلى أن يكون أكثر تشددا وأكثر سهولة في الأسواق السريعة.


وبسبب مشاركتها مع شركات الخدمات التي تتطلب معامالت الصرف األجنبي، ال تزال البنوك التجارية الكبيرة هي مزودي السيولة الرئيسيين في سوق الفوركس. ومن المهم أن نلاحظ أنها لا تقتبس دائما عملائها والأطراف المقابلة المهنية الأخرى سعر السوق السائدة. وبدلا من ذلك، فإنهم يقتبسون عموما سعرا من جانبين يستند إلى الكيفية التي يتوقعون بها حدوث تحركات في العملة وما يعتقدون أن الطرف المقابل قد يرغب في القيام به.


إن قراءة الطرف المقابل أو عرض عطاء أقل إذا اعتقدوا أن الطرف المقابل هو بائع أو عرض أعلى إذا اعتقدوا أن الطرف المقابل هو مشتر هو ممارسة شائعة جدا بين صانعي سوق الفوركس.


ويمكن للعملاء المحتملين من صناع السوق للتعامل مع معاملات الفوركس أن يشملوا الشركات وصناديق التحوط والتجار الفرديين والمصارف الصغيرة. في حين أن بعض الشركات تشارك في سوق الفوركس للحصول على العملة للعمل في الخارج، وعادة ما تبحث في التحركات على المدى الطويل بكثير، وبعض تجار النقد الاجنبى على المدى القصير تميل إلى الوصول إلى السوق أكثر من ذلك بكثير في كثير من الأحيان للاستفادة من تقلبات الحركات في سعر الصرف كما فإنها تبدو لبيع عالية وشراء منخفضة.


توضح الصورة أدناه شعارات الشركة لبعض أكبر بنوك المستوى 1 التي توفر حاليا السيولة لسوق الفوركس كصانع سوق.


الشكل رقم 1 - يوضح هذا الرسم البياني شعارات الشركة لكثير من مزودي السيولة في سوق الفوركس الرئيسية التي تعمل بنشاط على جعل الأسواق في مجموعة متنوعة من أزواج العملات الأجنبية لأطرافها المهنية والعملاء.


كيف يقوم وسطاء الفوركس بتوفير السيولة لسوق التجزئة.


فالتاجر الفردي، ما لم يكن غنيا للغاية ويتاجر بكميات كبيرة، لن يحصل على إمكانية الوصول المباشر إلى مزود السيولة من المستوى 1. بدلا من ذلك، سيتم توفير وصولهم إلى سوق الفوركس من قبل وسيط على الانترنت أو من قبل مزود السيولة الثانوية مثل بنك صغير أو شركة المدفوعات التي تقبل عملاء التجزئة.


السماسرة على الانترنت السمعة عادة ما تستخدم على الأقل بعض مقدمي السيولة من المستوى 1 لملء معظم أوامرهم. هذه الأنواع من المؤسسات تدخل فقط في علاقات مع مقدمي الخدمات التي تكون سليمة من الناحية المالية للمساعدة في تقليل مخاطر الطرف المقابل.


عادة ما يصل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت إلى شبكة إن / ستب لتنفيذ صفقاتهم. إن تقف على شبكة الاتصالات الإلكترونية، في حين أن ستب تقف على التوالي من خلال المعالجة. يعمل الوسطاء الآخرون على أساس ند أو عدم التعامل مع مكتب، وهذا يعني أن جميع معاملاتهم تذهب مباشرة إلى المستوى 1 أو مزود السيولة الثانوي.


الوسطاء الذين يقومون بتشغيل مكتب التعامل يأخذون دور مزود السيولة من خلال السماح لعملائهم لشراء وبيع على نظامهم مع وسيط أخذ الجانب الآخر من الصفقة وإزالة المخاطر المفرطة مع الأطراف المقابلة المهنية حسب الاقتضاء. وتعمل هذه الشركات بفعالية كصانع سوق، وتستفيد أعمالها من حقيقة أن غالبية تجار التجزئة يفقدون المال عندما يتاجرون.


نماذج وسيط الفوركس عبر الإنترنت.


عادة ما يتصل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت مع أكثر من مزود سيولة واحد لتحسين معدلات التعامل بهم وينتشر. من خلال التواصل مع مزودي السيولة المتعددة، يمكن للوسيط أن يقدم لعملائه أفضل سعر يمكن الحصول عليه من العديد من مزودي السيولة.


يقوم وسطاء الفوركس عادة بإنشاء جسور إلكترونية للاتصال تلقائيا بمنصة التداول الخاصة بهم أو طرف ثالث مع منصة أخرى تعمل بمثابة إن. يتم إنشاء هذه الجسور عموما بحيث عندما يكون الوسيط متصلا إن، يمكنهم تحديد أي أوامر أو مجموعات من العملاء لديهم حق الوصول إلى معالجتها من قبل إن حيث يتم تغطية تلك المعاملات تلقائيا، في حين أن أوامر من عملاء غير تفضيلية قد لا و يمكن بدلا من ذلك توجيهها إلى كتاب ب، على سبيل المثال.


هذا هو الوضع الهجين حيث يمر الوسيط من خلال بعض المعاملات، في حين أخذ الجانب الآخر من الآخرين. وهذا الوضع يشبه الوضع الذي يواجهه صانعو السوق فيما بين البنوك الذين يعملون كمزودين للسيولة الذين قد يختارون الاحتفاظ ببعض المواقف وإبعاد الآخرين عن حجمها وربما أيضا عن تطور العميل. وفي نهاية المطاف، يقرر الوسيط أي أوامر ينبغي أن يغطيها مزود سيولة آخر، وأي منها يجب أن تبقى مكشوفة.


العديد من التجار يخجلون من الوسطاء الذين هم صناع السوق لأنهم ينظرون إلى تضارب محتمل في المصالح لأن صانع السوق الذي يأخذ الجانب الآخر من تجارة العميل يقف لكسب المال إذا فقد العميل المال. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العديد من تجار الفوركس الأكبر يميلون إلى استخدام وسطاء الفوركس إن / ستب.


مع وسيط إن / ستب، يمكن للتاجر أن يكون على يقين من أن التجارة يتم تنفيذها في نهاية المطاف من قبل مزود السيولة من المستوى 1 مع وسيط الفوركس المنفذة لا تأخذ أي جزء أو جانب في الصفقة.


أزواج العملات الأكثر سائلة.


التاجر يقف فرصة أفضل لجعل الصفقات المربحة في أزواج العملات التي لديها سيولة أعلى. وينعكس ارتفاع السيولة في زوج العملات في مدى ضيق العرض / العرض انتشار ومدى سرعة ومدى تحرك السوق في رد فعل على أمر كبير.


إن زوج العملات الأكثر سيولة في سوق الصرف الأجنبي هو بلا شك اليورو مقتبس مقابل الدولار الأمريكي أو اليورو مقابل الدولار الأمريكي. ويبلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي لهذا الزوج 580 مليار دولار أمريكي. نظرا لعدد المشاركين، وعمق السوق والعملات الدولية على نطاق واسع على نطاق واسع، وعرض / عرض ينتشر على زوج العملات ور / أوسد يمكن أن تتراوح بين 0،25-1،8 نقطة.


بعد زوج اليورو / الدولار الأمريكي، فإن زوج العملات الأكثر سيولة هو أوسد / جبي أو الدولار الأمريكي مقتبس مقابل الين الياباني بمتوسط ​​يومي قدره 577 مليار دولار أمريكي. الفرق على زوج العملات هذا عادة ما يتراوح بين 0.5 إلى 2.5 نقطة.


ثالث زوج العملة الأكثر سيولة هو الدولار الأمريكي مقتبسة مقابل الفرنك السويسري أو الدولار / الفرنك السويسري. وعادة ما يكون متوسط ​​قيمة التداول اليومي لزوج العملات هذا 400 مليار دولار أمريكي. ينتشر في "السويسري" كما هو معروف زوج العملات هي عادة 2.5 إلى 5 نقاط واسعة.


رابعا على قائمتنا هو غبب / أوسد أو الجنيه الاسترليني مقتبسة مقابل الدولار الأمريكي. ويسمى هذا الزوج أحيانا "كابل" منذ الاقتباسات في هذا الزوج العملات تاريخيا عن طريق كابل عبر المحيط. عادة، يتراوح تداول الهوامش في هذا الزوج بين عرضين وأربعة نقاط، وهو يميل إلى أن يكون هناك تقلب أعلى و حجم تداول أقل من ور / أوسد، على سبيل المثال. حجم التداول في زوج العملات غبب / أوسد يقدر بنحو 350 مليار دولار أمريكي يوميا.


وبعد أن بلغ متوسط ​​حجم التداول اليومي 250 مليار دولار، فإن الدولار الأسترالي يقتبس مقابل الدولار الأمريكي أو زوج العملات أود / أوسد هو الخامس في القائمة. تداول انتشار هذا الزوج من العملات عموما ما بين 2.5 و 4.5 نقطة. هذا الزوج من العملات حساسة نوعا ما لأسعار السلع الأساسية لأن أستراليا هي منتج كبير للمواد الخام.


أزواج العملات الأخرى التي تستحق الذكر نظرا لأحجام التداول الكبيرة أو الفائدة التجارية الاستراتيجية هي: الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي أو الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي. اليورو مقابل الجنيه الإسترليني أو اليورو / الجنيه الإسترليني؛ و اليورو مقابل الين الياباني أو اليورو / الين الياباني.


التداول في أزواج العملات أعلاه، والتي هي الأكثر تداولا أدوات الفوركس في العالم، وعادة ما يقدم المتداول النشط مع أفضل فرصة لجعل المعاملات المربحة بسبب انخفاض تكاليف المعاملات. خارج هذه الأزواج الرئيسية والصلبان العملات، فإن تاجر الفوركس يجد أزواج العملات مع واسعة نسبيا محاولة / طلب تداول ينتشر وأقل بكثير من القدرة على استيعاب المعاملات الكبيرة في المقارنة.


استنتاج.


السيولة ضرورية للتداول الفعال في سوق الصرف الأجنبي أو أي سوق لهذه المسألة. انخفاض مستويات السيولة يمكن أن يؤدي إلى تحرك مفاجئ في سعر زوج العملات. على سبيل المثال، إذا حصلت مؤسسة مثل البنك على أمر كبير جدا، فإن هذه الصفقة يمكن أن تحرك السوق بشكل كبير على المدى القصير.


في حين أن أهمية مزودي السيولة في سوق الفوركس لا يمكن التقليل من شأنها، وسطاء الذين يقدمون السيولة كصانعي السوق غالبا ما ينظر إليها على أنها تضارب في المصالح مع عملائها، لأن اتخاذ الجانب الآخر من مواقع الفوركس لعملائها يعني أنها تكسب للحصول على على حساب زبائنهم.


خذ التداول الخاص بك إلى المستوى التالي، تسريع منحنى التعلم الخاص بك مع برنامج التدريب الفوركس الحرة.


مزود السيولة.


ويقوم مزود السيولة بتوصيل العديد من الوسطاء والتجار معا، مما يزيد من سيولة السوق المشتركة. ومن المرغوب فيه سيولة أعلى للجميع، لأنه يدفع أسفل انتشار وبالتالي تكلفة التداول.


خصوصا وسطاء المعالجة المباشرة (ستب) سيحاولون في كثير من الأحيان ربط أنفسهم بالعديد من مزودي السيولة الكبيرة لتحسين السيولة والأسعار المعروضة.


وكثيرا ما يكون مقدمو السيولة من المصارف الكبيرة والمؤسسات المالية الأخرى. في تداول العملات الأجنبية، أكبر مزود للسيولة في العالم هو دويتشه بنك، المعروف أيضا باسم البنك الرائدة في مجال التجزئة والاستثمار.


مناقشة السيولة التي يقدمها مختلف الوسطاء في منتدياتنا:


تبحث عن أعلى وسيط؟ الاشتراك من خلال تراديمو والحصول على فوائد إضافية!


سؤالي هو: عندما نشتري شيئا، هل لدينا تأثير سعر الشراء؟ المزيد من المشترين ارتفاع سعر سيذهب. قاعدة عامة. هل يحدث هذا في التداول أيضا؟


في التداول عندما نشتري، وسيط مباراة شراء لدينا مع بيع مزودي السيولة. لذلك صافي يؤثر هو صفر. وبالتالي، لدينا شراء وبيع لا تؤثر السعر.

No comments:

Post a Comment